- العولمة والعجز عن تحقيق الكونية: العولمة المعاصرة تفتقر إلى الوجاهة الأخلاقية التي كانت جزءًا من فلسفة كانط، حيث أصبحت غاياتها مرتبطة بالسوق والتنمية بدلاً من الخير والإنسانية.
- التربية كأداة لبناء الإنسان: التربية ليست مجرد عملية تعليمية، بل هي أداة لتشكيل الإنسان وتعريفه بمعنى المواطنة والفضيلة.
- ضرورة التوازن بين الكونية والخصوصية: يجب أن تأخذ الأنظمة التربوية في الاعتبار السياقات الثقافية والاجتماعية لكل مجتمع.
- التحديات الأخلاقية والسياسية: الأنظمة التربوية تواجه تحديات كبيرة في ظل استمرار العنف، الحروب، والفقر.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق