إن لم يكن هناك جمهور يُشجّع لن يكون هُناك مُنافسة أو ابتكار.
الجمهور هو عينة مُمثلة للمجتمع، وتُعتبر كقطاع مُختلف يشعر بما يشعر به كل المُجتمع، ويتمنّى ما يتمناه المجتمع، ويُريد أن يرى ويسمع ما يُريِحه ويُطمئنه.
وتختلف سيكولوجية الجماهير تِبعًا لاختلاف البيئة أو الثقافة، كما قال أحد أشهر الأغنياء في العالم، إنك إذا أعطيت لمجموعة من القرود سيارة ممتلئة بالمال، وأخرى ممتلئة بالموز ستختار القرود الموز بدلًا من المال، رغم أن سيارة النقود قد تبتاع آلاف الأطنان من الموز في وقت لاحق.
وخلاصة هذه النظرية في حتمية قبول الجماهير بمتطلباتها الأساسية العاجلة عِوضًا عن مُتطلبات تضمن لهم الأمان من نفس الاحتياجات لشهور أو لسنوات.
الجمهور المصري لديه صفات أخرى فريدة، فإن أَحَب شخصًا أو شيئًا أسرَف في حُبّه إلى حد الجنون، وإن كَرِه شخصًا أو شيئًا أهدر الأدب في وصفه وتحليله.
وهذه النظرية قد أُسمّيها بنظرية "الحُب الأعمى؛ والكُره الأُمّي" فلا توازن بين حُبه لشخص أو كُرهه لسلوك، كلاهما سواء،
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق